All for Joomla All for Webmasters

نواب البرلمان يشيدون بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.. ويؤكدون: ستسهم خلال سنوات قليلة في حل أزمة اختناق القاهرة.. وبرلماني: تنشط الحركة الاقتصادية والتنمية


عابد : نحارب من أجل التنمية.. و«العاصمة الإدارية» نقلة حضارية

علاء والى :تدشين مشروع العاصمة الإدارية فخر للمصريين

برلماني: افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية دليل على قوة الإقتصاد

السلاب: افتتاح السيسي العاصمة الجديدة حدث تاريخي وفرصة لتشغيل آلاف الشباب

دعم مصر: ماتم داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إعجاز وإنجاز

برلمانى: الرئيس السيسي يبنى مصر الجديدة بخطوات ثابتة

مجدي ملك: الرئيس يؤسس دولة عصرية واعدة تنبئ بمستقبل مشرق لأبنائنا

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان يكشف تفاصيل زيارة السيسى لـ”العاصمة الإدارية”

أشاد عدد من نواب البرلمان بإفتتاح الرئيس السيسى المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ، حيث أكدوا أن هذا المشروع يُعد واجهة مصر المشرفة أمام العالم ، وحلم المصريين أصبح حقيقة وظهرت بشائر الخير على أرض الواقع بسواعد آلاف العمالة المصرية الذين يواصلون الليل بالنهار فى العمل بالمشروع دون كلل أو ملل ، وأشاروا إلى أن العاصمة الجديدة سوف تسهم خلال سنوات قليلة في حل ازمة اختناق القاهرة ، كما أنها ستقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنمية من خلال تشغيل عشرات المصانع والشركات وآلاف الشباب.

قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «المصريين الأحرار»، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه كان لا بد من التوسع الأفقي بمدينة القاهرة الكبرى نظرًا لأنها تحتل المركز الثالث في عدد العواصم من حيث الكثافة السكانية.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار» – تعقيبًا على تدشين الرئيس السيسي للمرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة – أن ما شاهدناه اليوم يعد أكبر رد على المشككين بأن مصر قادمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن ما يحدث في العاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة حضارية غير مسبوقة ستسهل العمل على جذب المستثمرين، وتوزيع سكان القاهرة الكبرى توزيعًا جيدًا، وإيجاد فرص عمل جديدة للعاملين، والشباب، وتصدير صورة حقيقية للعالم بأن مصر تحارب الإرهاب، وتسير للأمام في مجال التنمية الحقيقية في جميع المجالات.

ووجّه رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، على الجهد المبذول بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المهندس علاء والى عضو لجنة الإسكان بالبرلمان أن تدشين مشروع العاصمة الادارية الجديدة وبداية خروجه للنور لهو فخر للمصريين لأن هذا المشروع يُعد واجهة مصر المشرفة أمام العالم ، وحلم المصريين أصبح حقيقة وظهرت بشائر الخير على أرض الواقع بسواعد آلاف العمالة المصرية الذين يواصلون الليل بالنهار فى العمل بالمشروع دون كلل أو ملل ، مشيرًا أن عمال مصر واجهة مشرفة فهم يشقون صخور الصحراء لتأسيس البنية التحتية والمرافق والخدمات للنهوض بمصر وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة فى تاريخها المشرف لكى تكون بداية دولة حقيقية لها قيمتها وشأنها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف ” والى ” أن حضور الرئيس السيسى لافتتاح أولى مراحل المشروع العملاق خلال شهور من الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع يؤكد أننا عازمين كل العزم على بناء دولة مصرية بجد ، وما نشاهده اليوم خير دليل وبداية خير كبير لدولة لها كيانها ويحسب ضمن سلسلة انجازات كبيرة للرئيس السيسى الذى وعد فأنجز أكبر مشروع عملاق فى الشرق الأوسط فى زمن قياسى وبأعلى جودة تنفيذ ويضم العديد من المشروعات سواء السكنية والخدمية أو السياحية أو الثقافية ، أو منطقة الأبراج والتى تضم 20 برج وسوف يوجد بها أعلى برج فى أفريقيا.

وإعتبر النائب حمدى سليمان عضو مجلس النواب عن محافظة قنا والقيادى بإئتلاف دعم مصر، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإرهاب و العمليات الإرهابية لم ولن تمنعنا من تحقيق تنمية حقيقية بسيناء ، فالهيئة الهندسية مستمرة فى تعمير سيناء لأهميتها الإستراتيجية ، تؤكد عزم الدوله على دحر الإرهاب والإستمرار فى البناء والتنمية. 

وأضاف سليمان في بيان له، أن إفتتاح المرحلة الأولى من العاصمه الإدارية الجديدة ، رساله للداخل والخارج أن مصر قادرة على البناء ورسالة للمشككين فى قدرة الدوله المصرية على الإستمرار فى التنمية ، وقوة الإقتصاد المصري الذى عاد قويا بفضل القررات الجريئة التى أتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد النائب محمد مصطفى السلاب مسؤول الشباب بالمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر أن افتتاح الرئيس السيسي للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة هو حدث كبير وإنجاز حضاري عملاق للأجيال القادمة ، مشيرا إلى أن العاصمة الجديدة سوف تسهم خلال سنوات قليلة في حل ازمة اختناق القاهرة ، كما أنها ستقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنمية من خلال تشغيل عشرات المصانع والشركات وآلاف الشباب.

وأشار السلاب فى بيان صحفى إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر سوف تكون العاصمة الجديدة فرصة لنقل مواقع وهيئات ووزارات الحكومة المركزية من قلب القاهرة المزدحمة إلي خارجها ، كما أنها سوف توفر فرصة هائلة لتحديث وتطوير الجهاز الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين على أحدث مستوي.

ووصف ائتلاف “دعم مصر” برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف ماتم من إنجازات غير مسبوقة فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالانجاز والإعجاز ، مؤكدا أن هناك ارتياحا كبيرا لدى الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية خلال متابعته اليوم للمشروعات الكبرى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب فى بيان له ان الرئيس السيسى دائما يتخذ القرارات المصيرية والتى كان يجب ان تتخذها الأنظمة والحكومات السابقة وفى مقدمتها قرار انشاء العاصمة الإدارية الجديدة التى سوف تغير وجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى الدولة المصرية ، مؤكدا ان هذا المشروع القومى العملاق سيجعل مصر واحدة من اهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الاوسط باسرها.

وأكد الدكتور صلاح حسب الله أنه بعد الانتهاء الكامل من هذا المشروع القومى ونقل جميع الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية ومجلس النواب الى العاصمة الإدارية الجديدة فان الضغط والتكدس المرورى ” الخانق ” داخل القاهرة الكبرى سوف ينتهى ليعود الهدوء الى محافظات ومدن القاهرة الكبرى.

مطالبا من الحكومة ضرورة التوسع خارج نطاق العاصمة الإدارية الجديدة من خلال اقامة مجموعة من المشروعات الإنتاجية والاستثمارية فى مختلف المجالات لتحقيق هدفين الاول توفير فرص العمالة الحقيقية للشباب المصرى والثانى اعادة توزيع السكان لتخفيف التكدس السكانى الكبير داخل الوادى والدلتا.

ووجه الدكتور حسب الله الشكر والتقدير للقوات المسلحة وجميع مؤسسات الدولة وجميع العمال المصريين والمهندسين وخبراء التعمير والسكان والتنمية العمرانية الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا لإنجاز مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ،إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يسير بمعدلات زمنية غير مسبوقة ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يبنى مصر الجديدة بخطوات ثابتة لنفتح آفاق جديدة لدولة يستحق شعبها أن يكون في مقدمة الأمم.

وأكد عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يسعى دائما ومنذ تولية قيادة البلاد أن يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة من خلال حل حقيقي لمشاكل مزمنة في كافة ربوع مصر من خلال إنشاء عدد كبير من المشروعات القومية حتى يستعيد الاقتصاد المصري عافيته.

وأشار عضو البرلمان ، أن الرئيس حريص على إقامه عدد من المدن وربطها بشبكة طرق قومية تفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار، وتبنى مستقبل البلاد فى التنمية والتقدم والاقتصاد الحر ، وتشغيل الشباب ، مطالبا الجميع بتحمل مسئوليته تجاه الوطن من أجل رفعته شأنه.

وقال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن حزب “المصريين الأحرار” بمحافظة المنيا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤسس دولة عصرية حديثة واعدة تنبئ بمستقبل مشرق لأبنائنا المصريين، مشيرًا إلى أن ما شاهده الشعب المصري، اليوم الأربعاء، من خلال عروض الوزراء والمسئولين عن المشروعات القومية، يؤكد أننا نخطو خطوات ثابتة نحو الطريق الصحيح لفتح آفاق جديدة لدولة يستحق شعبها أن يكون في مقدمة الأمم.

وأكد ملك فى بيان صحفى له، على أن تملكه الدولة المصرية من أصول، وثروات أهمها الثروة البشرية، والإرادة المتمثلة في قيادة سياسية، تحقق حلم أن نكون في مصاف الدول المتقدمة من خلال حل حقيقي لمشاكل مزمنة في كافة ربوع مصر من خلال إنشاء عدد كبير من المدن وربطها بشبكة طرق قومية تفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار.

وأردف نائب “المصريين الأحرار” قائلًا: “فخور أنني مصري كما هو الحال لكثيرين أن نكون شهودا على بداية عصر جديد لدولة جديدة”.

ووجه مجدي ملك، التحية لكل المسئولين والعاملين بالمشروعات القومية على دقة وسرعة الإنجاز، مؤكدًا على مساندة الشعب للقيادة السياسية في خطواتها الثابتة.

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن ماتم إنجازة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز حقيقى على أرض الواقع، وسيكون هو المشروع القومى الأكبر فى مصر حيث تبلغ مساحته 170 ألف فدان.

وكشف محمود، تفاصيل مشاركته للرئيس السيسى جولته بالعاصمة الإدارية، قائلًا “الدولة كانت مقررة إنها تبدأ المشروع بـ 10 آلاف فدان، لكن نظرًا لطلب عدد كبير من المستثمرين إقامة مشاريع، تم الاتفاق على التوسع فى المشروع ليكون 40 ألف فدان”.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان فى بيان صحفى، أنه جار إنشاء محطتين للكهربا داخل العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إنشاء 4 كبارى، والانتهاء من شبكة الطرق بنسبة 100 كيلو، ولازال العمل مستمرا على قدم وساق.

وأكد معتز محمود، أنه تم البدء فى إنشاء الحى الحكومى الذى يضم “مجلس الوزراء ومقر مجلس النواب والوزارات وعدد كبير من مبانى مؤسسات الدولة”، ووصل حجم الإنجاز به إلى نسبة 30%.

وأشار معتز محمود، إلى أن الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون جاذب للمواطنين وستقوم وزارة الإسكان خلال الأيام القادمة بالإعلان عن جميع تفاصيل الحصول على الوحدات بالمشروع.

وقال رئيس لجنة الإسكان، إن الرئيس السيسى أكد خلال الجولة، على ضرورة أن يخرج المشروع بالصورة التى تليق بمصر، لكى يرى العالم حجم الإنجاز وقدرة المصريين على البناء والتنية.

وأكد محمود، على أن لجنة الإسكان ستقوم بزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الايام القادمة.


Like it? Share with your friends!

0
, 0 points
What's Your Reaction?
أغضبنى أغضبنى
0
أغضبنى
شتتنى شتتنى
0
شتتنى
فشل فشل
0
فشل
ساخر ساخر
0
ساخر
أستغرب أستغرب
0
أستغرب
أعجبنى أعجبنى
0
أعجبنى
مضحك مضحك
0
مضحك
مندهش مندهش
0
مندهش
رائع رائع
0
رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

نواب البرلمان يشيدون بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.. ويؤكدون: ستسهم خلال سنوات قليلة في حل أزمة اختناق القاهرة.. وبرلماني: تنشط الحركة الاقتصادية والتنمية

log in

سجل الدخول

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

سجل عضوية جديدة

Back to
log in
Choose A Format
Personality quiz
Trivia quiz
Poll
Story
List
Open List
Ranked List
Meme
Video
Audio
Image