All for Joomla All for Webmasters

«معا لقرية منتجة خالية من الأمية» مؤتمر هيئة تعليم الكبار بقنا ..صور


نظم فرع تعليم الكبار بقنا، مؤتمرًا تحت عنوان “معا لقرية منتجة خالية من الأمية” بحضور الدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، واللواء أيمن السيسى سكرتير عام محافظة قنا، والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والبيئة، والنائبين محمود عبدالسلام الضبع و ماجد طوبيا – أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

تضمنت فعاليات المؤتمر، عرض أوراق عمل حول محو الأمية للدكتور محمد سيد محمد الأستاذ المساعد بكلية التربية بقنا و الدكتور أحمد حمدى شورى-وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية و الدكتور عربي أبوزيد- نائب رئيس اللجنة التنسيقية للمبادرة، و الدكتورة عطيات الشاوري- مدرس بكلية التربية النوعية وعضو المجلس القومي للمرأة و أحمد سعد جريو-عضو المجلس الأعلى للثقافة.

كما تضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلي عن المشروعات الصغيرة وعرضًا لتجارب الجهات الشريكة ومبادرة قرية منتجة، وأقيم على هامش المؤتمر معرض للمنتجات الحرفية.

وحث اللواء أيمن السيسى- السكرتير العام لمحافظة قنا، جميع الجهات الشريكة على التعاون للتخلص من الأمية خلال فترة محددة، مستنكرًا أن تظل مصر حتى الآن تعانى من الأمية فى حين أنها كانت صاحبة فضل على كثير من البلاد فى مجال التعليم.

فيما تحدث الدكتور يوسف الغرباوي- نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن الدور الفعال الذي يقوم به طلاب الجامعة في محو الأمية في مختلف محافظات الإقليم، لافتًا إلى أن طلاب الجامعة كان لهم دور فى محو أمية 14624 مواطن بمحافظة قنا و 5646 بمحافظة الأقصر و2229 بمحافظة البحر الأحمر من خلال طلاب الجامعة، بتحفيز و تشجيع من الجامعة للطلاب المساهمين في مبادرات محو الأمية.

وأكد الدكتور عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن الهيئة تعمل من خلال أفكار إبداعية من أجل القضاء على الأمية في مختلف ربوع مصر، مشيرًا إلى أن الهيئة عقدت شراكات مع 575 جهة للعمل سويا في هذا المجال، مضيفًا أن التعليم هو مفتاح التنمية الذي سيمنح المجتمع ما يستحقه من تقدم منشود.


Like it? Share with your friends!

0
, 0 points
What's Your Reaction?
أغضبنى أغضبنى
0
أغضبنى
شتتنى شتتنى
0
شتتنى
فشل فشل
0
فشل
ساخر ساخر
0
ساخر
أستغرب أستغرب
0
أستغرب
أعجبنى أعجبنى
0
أعجبنى
مضحك مضحك
0
مضحك
مندهش مندهش
0
مندهش
رائع رائع
0
رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

«معا لقرية منتجة خالية من الأمية» مؤتمر هيئة تعليم الكبار بقنا ..صور

log in

سجل الدخول

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

سجل عضوية جديدة

Back to
log in
Choose A Format
Personality quiz
Trivia quiz
Poll
Story
List
Open List
Ranked List
Meme
Video
Audio
Image