All for Joomla All for Webmasters

مصطفى الفقي: لا يمكن فرض وصاية على الشباب.. والاعتماد عليهم الحل الأمثل نحو المستقبل


ناقش الدكتور مصطفى الفقي في حواره الأسبوعي مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أهمية إشراك الشباب في الحياة العملية والسياسية وذلك للمضي نحو المستقبل، وفيما يلي أبرز ما جاء في الحوار.

مصطفى الفقي: الاعتماد على الشباب الحل الأمثل نحو المستقبل

قال الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الاعتماد علي الشباب هو الحل الأمثل للمضي نحو مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أن الاتجاه نحو شخصيات معينة من أصحاب الخبرات ينبغي أن ينحصر عند أخذ آرائهم فقط وليس تصديرهم في المشهد. 

وأضاف “الفقي”، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن هناك الكثير من الشباب لديهم خبرات كبيرة وليس على عكس المتداول لدى البعض أنهم ناقصو خبرة، وهذا ما لمسته في تجربة عملية في الجامعة البريطانية في مصر، موضحًا أن التطورات الجديدة جعلت من السياسة أمرًا طبيعيًا ومتداولًا في الشارع وبالتالي اكتسب الشباب خبرات كبيرة للغاية.

مصطفى الفقي: لا يمكن فرض وصاية على جيل نمهد له المستقبل

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية ، إن جيل الشباب له الحق في المشاركة في كل شيء يخص المستقبل بصفته الجيل الذي سيعيش هذا المستقبل بكافة أطيافه . 

وتابع قائلًا: لا يمكن ان نفرض وصاية علي جيل نمهد له مستقبلا سيعيش فيه. 

وأضاف الفقي ، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «ام بي سي مصر» ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حريص علي هذا الأمر ولذا نجده يجوب المحافظات وراء الشباب في مؤتمر خاص بهم ، بالإضافة إلي جلوسهم بجواره في الكثير من المحافل . 

مصطفى الفقى: الشعب كان يرى عبدالناصر «أب » وليس رئيسا

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، إن هناك اختلافا بين الأجيال المختلفة ، فعلى سبيل المثال جيل شباب عبدالناصر كان يراه الأب وليس الرئيس. 

وأضاف الفقي ، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «ام بي سي مصر» ، أن كل حاكم يمثل نموذجًا معينا مختلفا عما قبله ، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات كان يري نفسه أب للأسرة وفي نفس الوقت قام بسجن كل معارضي أتفاقية السلام . 


Like it? Share with your friends!

0
, 0 points
What's Your Reaction?
أغضبنى أغضبنى
0
أغضبنى
شتتنى شتتنى
0
شتتنى
فشل فشل
0
فشل
ساخر ساخر
0
ساخر
أستغرب أستغرب
0
أستغرب
أعجبنى أعجبنى
0
أعجبنى
مضحك مضحك
0
مضحك
مندهش مندهش
0
مندهش
رائع رائع
0
رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مصطفى الفقي: لا يمكن فرض وصاية على الشباب.. والاعتماد عليهم الحل الأمثل نحو المستقبل

log in

سجل الدخول

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

سجل عضوية جديدة

Back to
log in
Choose A Format
Personality quiz
Trivia quiz
Poll
Story
List
Open List
Ranked List
Meme
Video
Audio
Image