All for Joomla All for Webmasters

«بوابة أخبار اليوم» في وحدات الإسكان الاجتماعي بـ6 أكتوبر


أعلن المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، تنفيذ 4030 ألف عمارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي “المليون وحدة” لمحدودي الدخل في المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن المشروعات الجديدة تتضمن 96 ألفًا و720 وحدة بمساحات 90 مترًا مقسمة بين 62 ألف وحدة ينفذها جهاز المدينة، و34 ألف وحدة أخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عبارة عن 1451 عمارة.
 
وأضاف أن الوحدات المنفذة بالمدينة تنفذ في عدة مواقع أهمهما 1558 عمارة بما يعادل 38 ألف وحدة سكنية في جنوب طريق الواحات وهو أكبر موقع لمشروع الإسكان الاجتماعي على مستوي الجمهورية.

وتابع: “هذا الموقع يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا نظرًا لكونه الأكبر في مصر، كما أن هناك منطقة الـ 247 عمارة وهي بجوار محطة مياه الشرب، أما باقي الوحدات فتقع على طريق وصلة دهشور الجنوبية وفي دهشور”.

وأشار إلى أن هناك 16 ألف وحدة سكنية تقع في دهشور على طريق الفيوم تم تسكينها فعليًا ضمن 50 ألف وحدة سكنية ضمن المنحة الإماراتية التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من الإمارات في عدة محافظات.

وأكد رئيس جهاز المدينة أن ما تم تنفيذه في مدينة 6 أكتوبر منذ إنشائها وحتى 2014 أي خلال حوالي 35 سنة بلغ 77 ألف وحدة سكنية في حين ما تم تنفيذه من 2014 وحتى الآن 96 ألف وحدة سكنية بجانب 16 ألف وحدة إماراتية أي 112 ألف وحدة سكنية خلال 4 سنوات.

وقال إن نسب تنفيذ إجمالي الوحدات بالمدينة تتراوح بين 30 إلى 100 % وتم وضع خطة لتسليم 3 آلاف وحدة ضمن المشروع لصندوقي الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري تمهيدًا لتخصيصهم للحاجزين في الإعلانات المختلفة خلال احتفالات 6 أكتوبر، حيث تم الانتهاء من تشطيب الوحدات نهائيًا ويجرى حاليًا أعمال تنسيق الموقع ورصف الطرق التي تأتي كمرحلة نهائية عقب إنهاء أعمال توصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وتليفونات بحيث يسكن الحاجز مباشرة فور التسليم على أن يتعاقد على تركيب الغاز الطبيعي للوحدة بعد أن تم توصيل المحبس أمام مدخل كل عمارة.

وأوضح أن تسليم الوحدات يتم بالتتابع حسب الخطة الزمنية التي أعدها الجهاز وتم تسليمها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بحيث يتم الانتهاء من تسليم الـ 96 ألف وحدة خلال العام المقبل.

وأضاف بدوي أن هناك حوالي 70 شركة مقاولات بمختلف المستويات من الأولى إلى الرابعة تعمل بمشروع الإسكان الاجتماعي في 6 أكتوبر وفرت ما يقرب من 50 ألف فرصة عمل من جميع الحرف، كاشفًا عن بشرى سارة لمستحقي الوحدات السكنية الجديدة التي سيتم تسليمها لهم بمشروع الإسكان الاجتماعي خلال احتفالات أكتوبر حيث تم الاتفاق مع إحدى شركات النقل الخاصة لتوفير 6 أتوبيسات لخدمة السكان الجدد على أن تعمل هذه الأتوبيسات على 6 خطوط 4 منهم من ميدان الرماية و2 من الحي السادس في 6 أكتوبر، وفي مفاجأة سارة ومراعاة لظروف الانتقال وغلاء المعيشة تقرر أن يتم استخدام الأتوبيسات الجديدة بالمجان لمدة عام بدعم من مجلس أمناء المدينة.


Like it? Share with your friends!

0
, 0 points
What's Your Reaction?
أغضبنى أغضبنى
0
أغضبنى
شتتنى شتتنى
0
شتتنى
فشل فشل
0
فشل
ساخر ساخر
0
ساخر
أستغرب أستغرب
0
أستغرب
أعجبنى أعجبنى
0
أعجبنى
مضحك مضحك
0
مضحك
مندهش مندهش
0
مندهش
رائع رائع
0
رائع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

«بوابة أخبار اليوم» في وحدات الإسكان الاجتماعي بـ6 أكتوبر

log in

سجل الدخول

Don't have an account?
sign up

reset password

Back to
log in

sign up

سجل عضوية جديدة

Back to
log in
Choose A Format
Personality quiz
Trivia quiz
Poll
Story
List
Open List
Ranked List
Meme
Video
Audio
Image